الشهيد ابو فام الجندى بطما

اهلا ومرحبا بكم فى منتدى الشهيد ابوفام بطما
للتواصل معنا ابد بالتسجيل


بركته الشهيد ابوفام تكون معانا ويذكرنا امام رب المجد



الشهيد ابو فام الجندى بطما

اهلا ومرحبا بكم فى منتدى الشهيد ابوفام بطما
للتواصل معنا ابد بالتسجيل


بركته الشهيد ابوفام تكون معانا ويذكرنا امام رب المجد



الشهيد ابو فام الجندى بطما
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


كل ما يخص بيعه الشهيد العظيم ابو فام الحندى الاوسيمى بطما
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
كنيسة الشهيد ابو فام - طما: هى الان كنيسة المطرانية .. حيث كانت الكنيسة القديمة التى ترجع الى القرن 18م ذات الاطبع الاثرى وتحوى اتنى عشر قبة .. وكان امامها من الناحية القبلية كنيسة اثرية ايضا على اسم الشهيدة دميانة .. وكانت قد بنيت هاتان الكنيستان مبدئيا مكان الكنيسة الاقدم التى تحوى تحت مذبحها جسد الشهيد ابوفام وكان بالكنيسة اجنحة مطعمة وبهما بعض الايقونات والمخطوطات وقد ذكر هذه الكنيسة المقريزى فى خططه التاريخية وبعد انشاء اسقفية جديدة فى طما ورسامة الانبا فام اسقفا .قام بالاهتمام بتدبير كنيسة تليق بشفيع الايبارشية (الشهيد ابو فام ) فقام بهدم كنيسة ابوفام وكنيسة الشهيدة دميانة وبناء كاتدرائية عظيمة ذات منارات يراها داخل المدينة من كل اتجاه .. كما قام ببناء منشأت حول الكنيسة تحتوى انشطة كنيسة بها قاعة وضع فيها جسد الشهيد ابوفام بعد استخراجه من تحت مذبح الكنيسة القديمة كما اهتم بنشر سيرة الشهيد ابو فام حتى يتم للشعب كله فى كل مكان من التعرف على سيرة الشهيد وطلب شفاعته واصبح للشهيد ابوفام مريدين وطالبين شفاعته وهو صاحب اكاليل عديدة بركته تكون معنا امييييييييين

 

 هل الايمان بالثالوث بدء من مجمع نيقية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mony22

mony22


عدد المساهمات : 152
نقاط : 52412
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 27/02/2010

هل الايمان بالثالوث بدء من مجمع نيقية Empty
مُساهمةموضوع: هل الايمان بالثالوث بدء من مجمع نيقية   هل الايمان بالثالوث بدء من مجمع نيقية Icon_minitimeالسبت فبراير 27, 2010 5:57 pm

الادعاء بأن الايمان بالثالوث بدأ بمجمع نيقية كما أن الاعتراف بالروح القدس تأخر الى مجمع القسطنطينية

اولا المجامع عقدت لصد بدعة اقامها احد الاشخاص مثل اريوس ونسطور وغيرهم

ثانيا كل ماورد من نصوص في قانون الايمان انما هو آيات من الكتاب المقدس

واليك الدليل

1- المجمع المسكونى الأول ( نيقية )

عقد عام 325 م وحضره نحو 318 اسقفا من كل المسكونة والسبب بدعة آريوس ان المسيح مخلوق

المجمع عقد بدعوة من الملك قسطنطين وبرئاسة البطريرك اسكندر الأول

وبعد الفحص والمناقشة وضع المجتمعون قانون الايمان مكونا منن سبع مواد وهى

1- المادة الأولى عن لاهوت الآب

" بالحقيقة نؤمن بالله واحد الله الآب ضابط الكل خالق السماء والأرض مايرى ومالايرى "

" نؤمن بالله واحد " مأخوذ من " لأنه يوجد إله واحد " ( 1 تى 2 : 55 )

" آب " مأخوذ من " إله وآب واحد " ( اف 4 : 3 ) ، ( في 2 : 7 ، 8 )

"ضابط الكل " توافق قول المسيح " ألس عصفوران يباعان بفلس وواحد منها لا يسقط على الأرض بدون ابيكم وأما انتم فجميع شعور رؤسكم محصاة فلا تخافوا " ( مت 10 : 29 - 31 )

" خالق السماء والآرض " مأخوذ من " لأنه في ستة ايام صنع الرب السماء والأرض وكل ما فيها " ( خر 20 : 11 )

مايرى وما لايرى " فهو خالق الاشياء المرئية والاشياء الغير مرئية " الصانع ملائكته رياحا وخدامه نارا ملتهبة " ( مز 104 : 4 )



2- المادة الثانية عن لاهوت المسيح وهذا نصها

" نؤمن برب واحد يسوع المسيح ابن الله الوحيد المولود من الآب قبل كل الدهور نور من نور اله حق من اله حق مولود غير مخلوق . مساو للآب في الجوهر الذي به كان كل شئ "

" نؤمن بري واحد " مأخوذ من " " ليس احد يقدر ان يقول ان يسوع رب الا بالروح القدس فَأَنْوَاعُ مَوَاهِبَ مَوْجُودَةٌ، وَلكِنَّ الرُّوحَ وَاحِدٌ. 5 وَأَنْوَاعُ خِدَمٍ مَوْجُودَةٌ، وَلكِنَّ الرَّبَّ وَاحِدٌ. 6 وَأَنْوَاعُ أَعْمَال مَوْجُودَةٌ، وَلكِنَّ اللهَ وَاحِدٌ، الَّذِي يَعْمَلُ الْكُلَّ فِي الْكُلِّ


( 1 كو 12 : 3 - 6 )

و

" يسوع المسيح هو هو أمس واليوم والى الأبد " ( عب 13 : 8 )

" ابن الله الوحيد المولد من الآب " مأخوذ من هكذا أحب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكى لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الأبدية " ( يو 3 : 16 )

وايضا " ألاب لم يره احد قط الابن الوحيد الذي هو في حضن الآ هو خبّر " ( يو 1 : 18 )

وايضا " أن الله قد ارسل ابنه الوحيد الى العالم لكى نحيا به " ( 1 يو 4 : 9 )

وايضا " الكلمة صار جسدا وحل بيننا ورأينا مجده كما لوحيد من الآب مملوءا نعمة وحقا " ( يو 1 : 14 )



" قبل كل الدهور "مأخوذ من " قبل أن يكون ابراهيم أنا كائن " ( يو 8 : 56 )

" نور من نور " مأخوذ من " أن الله نور " ( 1 يو 1 : 5 ) - " أنا نور العالم " ( يو 8 : 12 ) - " النور الحقيقى الذي ينير لكل انسان " ( يو 1 : 9 )

قيل عن يوحنا " هذا جاء للشهادة ليشهد للنور ، ليؤمن الكل بواستطه لم يكن هو النور بل ليشهد للنور " ( يو 1 : 7 ، 8 )

" اله حق " مأخوذ من " ونحن في الحق في ابنه يسوع المسيح هذا هو الإله والحياة الأبدية " ( 1 يو 5 : 2 )

" من اله حق " مأخوذ من " أنا اعرفه لأنى منه " ( يو 7 : 29 )

" والآن مجدنى أنت ايها الآب عند ذاتك بالمجد الذي كان لى عندك قبل ان يكون العالم " ( يو 17 : 5 )

" مولود غير مخلوق " مأخوذ من " كما أن الآب له حياة في ذاته كذلك أعطى الابن ايضا ان تكون له حياة في ذاته " ( يو 5 : 26 )

" الذي به كان كل شئ " مأخوذ من " في البدء كان الكلمة والكلمة كان عند الله وكان الكلمة الله هذا كان في البدء عند الله كل شئ به كان وبغيره لم يكن شئ مما كان " ( يو 1 : 1 - 3 )



3- المادة الثالة عن تجسد السيد المسيح وهذا نصها

" هذا هو الذي من أجلنا نحن البشرؤ ومن أجل خلاصنا نزل من السماء وتجسد من الروح القدس ومن مريم العذراء ، وتأنس "

" الذي من أجلنا نحن البشر ومن أجل خلاصنا نزل من السماء " مأخوذ من " لأنى قد نزلت من السماء " ( يو 6 : 38 )

" صادقة هى الكلمة ومستحقة كل قبول أن المسيح يسوع جاء الى العالم ليخلص الخطاة الذين أولهم أنا " ( 1 تى 1 : 15 )

" وتجسد " مأخوذ من " والكلمة صار جسدا " ( يو 1 : 14 )

" لأنه عند دخوله الى العالم يقول ذبيحة وقربانا لم ترد ولكن هيأت لى جسدا " ( عب 10 : 5 )

" من الروح القدس ومن مريم العذراء " مأخوذ من

" الروح القدس يحل عليكى وقوة العلى تظللك فلذلك أيضا القدوس المولود منك يدعى ابن الله " ( لو 1 : 35 )

" يايوسف ابن داود لا تخف أن تأخذ مريم أمرأتك لأن الذي حبل به فيها هو من الروح القدس " ( مت 1 : 20 )

" وتأنس " مأخوذة من " الذي اذ كان في صورة الله لم يحسب خلسة أن يكون معادلا لله لكنه أخلى نفسه آخذا صورة عبد صائرا في شبه الناس وذ وجد في الهيئة كإنسان وضع نفسه وأطاع حتى الموت موت الصليب "

" وسيط واحد بين الله والناس الإنسان يسوع المسيح الذي بذل نفسه فدية لأجل الجميع " ( 1 تى 2 : 5 ، 6 )



4- المادة الرابعة عن صلبه

" وصلب عنا على عهد بيلاطس البنطى ، تألم وقبر "

" وصلب عنا على عهد بيلاطس البنطى "

مأخوذة من

" ان اله ابراهيم واسحق ويعقوب إله آبائنا مجد فتاه يسوع الذي اسلمتموه أنتم وأنكرتموه أمام وجه بيلاطس البنطى وهو حاكم بإطلاقه " ( أع 3 : 13 )

" لذلك يسوع أيضا لكى يقدس الشعب بدم نفسه تألم خارج الباب " ( عب 13 : 12 )

" وقبر " مأخوذة من " فأخذ يوسف الجسد ولفه بكتان نقى ووضعه في قبره الجديد الذي كان قد نحته في الصخرة ثم دحرج حجرا كبيرا على الباب ومضى " ( مت 27 : 59 - 60 )



5-* المادة الخامسة عن قيامته وهذا نصها

" وقام من بين الأموات في اليوم الثالث كما بالكتب

مأخوذة من

" وأنه دفن وانه قام في اليوم الثالث حسب الكتب " ( 1 كو 15 : 4 )



6- المادة السادسة عن صعوده وهذا نصها

" وصعد الى السماء وجلس عن يمين ابيه "

" وصعد الى السماء " مأخوذة من " وفيما هو يباركهم اانفرد عنهم وأصعد الى السماء " ( لو 24 : 51 )

" جلس عن يمين أبيه " مأخوذة من " ثم أن الرب بعدما كلمهم ارتفع الى السماء وجلس عن يمين الله " ( مر 16 : 19 )



7- المادة السابعة عن مجيئه الثانى وملكه الأبدى وهذا نصها

" وأيضا يأتى في مجده ليدين الأحياء والأموات الذي ليس لملكه إنقضاء "

" أيضا يأتى في مجده " مأخوذة من " متى جاء ابن الانسان في مجده وجميع الملائكة القديسين معه فحينئذ يجلس على كرسى مجده " ( مت 5 : 31 )

" ليدين الأحياء والأموات " مأخوذة من "وأوصانا أن نكرز للشعب ونشهد بأن هذا هو المعين من الله ديانا للأحياء والأموات " ( أع 10 : 42 )

" ها أنا آتى سريعا وأجرتى معى لأجازى كل واحد كما يكون عمله " ( رؤ 22 : 12 )

" ومتى جاء ابن الانسان في مجده وجميع الملائكة القديسين معه فحينئذ يجلس على كرسى مجده ويجتمع أمامه جميع الشعوب فيميز بعضهم عن بعض كما يميز الراعى الخراف من الجداء ، فيقيم الخراف عن يمينه والجداء عن يساره " ( مت 25 : 31 - 46 )

" لأنه لابد أننا جميعا نظهر أمام كرسى المسيح لينال كل واحد ما كان بالجسد بحسب ما صنع خير كان ام شرا " ( 2 كو 5 : 10 )

" الذي ليس لملكه انقضاء " مأخوذة من " ويملك على بيت يعقوب الى الأبد ولا يكون لملكه نهاية " ( لو 1 : 33 )

" سلطانه سلطان أبدى ما لن يزول وملكوته ما لن ينقرض " ( دا 7 : 14 )



ها هى كل فقرة وكل كلمة من المواد السبعة التنى قررها مجمع نيقية مأخوذة نصا وروحا من الكتاب المقدس ولم يضع المسيحيون شئيا من عندهم بعيدا عن تعاليم السيد المسيح ورسله الأطهار .

وانتظرونى في المقال الثانى عن مجمع القسطنطينية
ارجو انه لو هناك شاهد وضع بالخطأ اخبارى او تصحيحه في احد المشاركات

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل الايمان بالثالوث بدء من مجمع نيقية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشهيد ابو فام الجندى بطما :: منتدى لاهوت دفاعى :: * العقيدة-
انتقل الى: